أوروبا

معابد Paestum وساحل أمالفي بالسيارة

الاستفادة من حقيقة أن يوم الجمعة ، 24 سبتمبر ، كان عطلة في برشلونة ، قررنا الابتعاد عن 4 أيام إلى منطقة كامبانيا في جنوب ايطاليا لهذا حجزنا رحلة مع Ryanair منذ أشهر ، حيث إنها تسير الآن من مطار El Prat إلى روما تشامبينو. رغم ذلك نابولي هي عاصمة كامبانياقررنا يطير إلى روما لأن السعر كان أقل بكثير والجداول الزمنية أفضل بكثير.

كانت الخطة الأصلية هي مغادرة برشلونة في تمام الساعة 8:50 مساءً للوصول إلى روما في الساعة 20:20 مساءً ، ولكن بفضل مراقبي الحركة الجوية الفرنسية الذين كانوا في إضراب ، غادرت رحلتنا متأخرة أكثر من 45 دقيقة ، وفي النهاية انتهى بنا الوصول إلى روما في 23.15. مطار تشامبينو صغير جدًا والمؤشرات سيئة للغاية. عند مغادرة المبنى ، نبحث عن بعض المؤشرات التي ستأخذنا إلى مجال تأجير السيارات دون نجاح. في النهاية ، بعد البحث لبضع دقائق ، سألنا شخصًا ما من الأمن وقال لنا إنهم كانوا في موقف السيارات 8 ، في أسفل اليمين. ما الخلفية؟ ما الحق؟ على أي حال ، كنا ندور حول مواقف السيارات المختلفة حتى تعبت قليلاً ، عدنا إلى المحطة ورأينا أن هناك خدمة مكوك للذهاب إلى وقوف السيارات المذكورة أعلاه ، ولكن في 23 توقف عن العمل. الكمال! لقد سألنا مرة أخرى ، وعصبي بعض الشيء لأنه كان في تمام الساعة 11.40 مساءً وأغلقت شركة تأجير السيارات في الساعة 24 ، وهذه المرة قدموا لنا التوجيهات الصحيحة ويمكننا الوصول إلى المكان. لهذا كله ، وهنا أترك خريطة لموقع شركات تأجير السيارات بحيث لا يحدث نفس الشيء بالنسبة لك.

في الساعة 12 مساء ، انطلقنا في اتجاه بومبي، حيث قررنا وضع "معسكرنا الأساسي". القيادة في جنوب إيطاليا هي تجربة ، يمكن للمرء أن يفهم طبيعة الإيطالي بمجرد مشاهدته وهو يقود سيارته. عادة ، السائق الإيطالي هو الذي لم يحسم أمره بعد. يتم الوصول إلى هذا الاستنتاج بعد رؤية كيف يشغلون دائمًا طريقين من الطريق السريع ، ولا يمتثلون لأحدهم أو لا يعرفون كيف يقررون البقاء على اليمين أو اليسار. إنه أيضًا غير صبور ، لذا إذا كان هناك ازدحام مروري ، بغض النظر عن الخط المستمر ، فإنه يستدير للتو ، وإذا استخدم إشارات الانعطاف ، فذلك يعني أنه يعلم أنه ذاهب إلى هناك وأن الجميع سيذهبون.

التعميمات جانبا ، ما هو مؤكد هو أنني في هذه الرحلة تصالحت أخيرا مع الطعام الإيطالي منذ أن أبلغت في المناسبتين السابقتين عن بعض خيبات الأمل وأدركت أنني توقفت للتو في منطقة خدمة الطريق السريع واطلب اتيه ماتشياتو كان ذلك رائعا.

أخيرًا ، وصلنا إلى بومبي في الساعة 3:30 صباحًا ، وذلك بفضل حقيقة أننا وجدنا أيضًا جزءًا من الطريق السريع مغلقًا للبناء وكان علينا أن نأخذ دورًا جيدًا حتى وجدنا الطريق الوطني الذي أدى إلى بومبي. افتتح فابيو ، رئيس B&B 83 ، حيث بقينا ، الباب نائماً بعض الشيء وذهبنا مباشرة لمحاولة النوم بضع ساعات على الأقل.

في الساعة التاسعة ، استيقظنا لتناول الإفطار في المبيت والإفطار ، وفي الساعة العاشرة صباحًا توجهنا جنوبًا لزيارة أطلال بيستوم. تقع هذه المدينة على بعد ساعة ونصف بالسيارة من بومبي ، ولكن يمكن الوصول إليها بالقطار أيضًا. بفضل مؤشرات GPS الخاطئة ، وصلنا إلى الأنقاض في الطرف الجنوبي وتركنا السيارة في موقف للسيارات حيث تم دفع 2.5 يورو طوال اليوم. ومع ذلك ، ثم رأينا أن هناك مواقف مجانية للسيارات في جميع أنحاء المنطقة.

تبرز Paestum بسبب أنقاضها اليونانية ومعابدها الثلاثة التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد: معبد Hera I ، ومعبد Neptune ومعبد Ceres. بصرف النظر عن المعابد ، يتم الحفاظ على بعض النباتات المنزلية والأحجار المرصوفة في الشوارع. على الرغم من أن الشيء الأكثر إثارة للدهشة هو أنك إذا أردت ، فلست بحاجة إلى شراء التذكرة لأنها تبدو جيدة من السياج المحيط بالعلبة.

لقد دفعنا 4 يورو أن التذكرة كانت تستحق مشينا بهدوء عبر الأنقاض. وهكذا يمكن أن نعجب بروعة المعابد وطولها ، وهو أمر مثير للإعجاب. والشيء الجيد في هذه الآثار هو أنها خارج الدائرة السياحية ولم يكن هناك أي أشخاص يزورونها.

عند مغادرة الأنقاض ، عدنا إلى السيارة للذهاب إلى ساحل أمالفيولكن في الطريق نتوقف عند Caseificio (مصنع الجبن) حيث صنعوا موزاريلا من الآيس كريم جاموس والجاموس. وكان لديهم حقا الجاموس هناك يرعى في مرج وضرب في الوحل. كان المكان جديدًا وقوقًا جدًا ، ويمكنني القول إنهم باعوا أفضل الآيس كريم في العالم. كان دسم ولذيذ ولا شيء مكلف (1.80 يورو) لكيفية الحرفي. المنطقة كلها حول Paestum مليئة caseificios حيث لشراء موزاريلا أصيلة. سيئة للغاية لم يكن لديهم مطعم في هذا المكان لتذوقه.

حوالي الساعة 13.30 عدنا إلى السيارة لمواصلة نحو ساحل أمالفي. الساحل الذي يذهب من سورينتو إلى ساليرنو ومن المعروف باسم تكلفة amalfi. يمر طريق ضيق عبر البلدات الصغيرة التي تتجمع في الصخر بجوار البحر. عادةً ما تكون هذه المنطقة بأكملها هي المكان الذي تقضي فيه المأكولات الإيطالية الفاخرة العطلات الصيفية ، وبالتالي فهي مكلفة للغاية. بدءا من منطقة وقوف السيارات الزرقاء ، حيث تغادر ساعة واحدة لحوالي 4 يورو إذا كنت تستطيع الوقوف في الوسط.

أفضل وقت لزيارة الساحل هو في الخريف أو الربيع ، لأنه في الصيف يستحيل التنقل في جميع أنحاء المنطقة بالسيارة. المناظر الطبيعية جميلة جدا ، ولكن في رأيي ، من المستغرب أنه إذا كان هناك بالفعل في كوستا برافا: المياه الفيروزية الزرقاء والصنوبر والمنحدرات الحادة. ولعل معظم المفاجآت هي القرى التي بنيت عموديًا على الصخر بمنازلها الصغيرة الملونة.