أوروبا

الطريق من خلال القلاع من لوار

في الأسبوع المقدس عدنا إلى فرنسا. نحن نستفيد من العطلات الخمسة للذهاب بالسيارة إلى بلوا واكتشف أكثر القلاع إثارة للإعجاب في وادي لوار. هل تريد أن تعرف ما زرنا؟

قررنا السفر بالسيارة من برشلونة لأسباب الراحة. إنه طريق طويل يمتد لمسافة 900 كيلومتر ، لذلك قمنا برحلة باتجاه واحد على مرحلتين. غادرنا برشلونة يوم الأربعاء الساعة 6.30 مساء وتوقفنا للنوم في كودس في الساعة 30:30 صباحًا. في اليوم التالي ، بدأنا الساعة 8:30 صباحًا ووصلنا إلى Blois في الساعة 12 ظهراً. لقد دفعنا 16 يورو من برشلونة إلى لوس أنجليس جونكيرا. 11.70 يورو بين La Junquera و Agde ؛ 7.5 يورو لتمرير جسر Milleau و 20.30 يورو بين كليرمونت و Villefranche. من ناحية أخرى ، كان لتر الديزل على الطريق السريع 1.34 يورو وخرج منه عند 1.20 يورو.

في Coudes نتوقف عن النوم في فندق F1 كليرمون فيران إيسوار. كلفت الغرفة المزدوجة مع وجبة الإفطار 35 يورو (27.5 يورو في الليلة دون الإفطار). تعتبر فنادق F1 أساسية ، لكنها مكان نظيف وآمن لقضاء الليل خلال رحلة طويلة. لا تحتوي الغرفة على حمام أو دش ، بل تحتوي فقط على يد. الحمامات والحمامات مشتركة ولكن نظيفة للغاية.

الخيار الأكثر راحة هو السفر إلى باريس بالطائرة (ويفضل أن يكون ذلك في مطار أورلي ، وهو الأقرب) وهناك لاستئجار سيارة. في أقل من ساعتين تزرع في بلوا. يمكنك زيارة وادي لوار دون الحاجة إلى سيارة؟ نعم ، ليست مشكلة. ترتبط القلاع الرئيسية بوسائل النقل العام ، لكن إذا ذهبت مع وقت قصير للحصول على سيارة ، فسوف تمنحك إمكانية زيارة المزيد من القلاع والقيام بمزيد من الأنشطة.

قررنا وضع قاعدة في Blois ، وهي بلدة ساحرة صغيرة ذات موقع استراتيجي بالقرب من أهم قلاع وادي Loire. اخترنا الشقة التي حجزنا في AirB & B (يمكنك الحصول على واحد دعوة خصم 24 يورو). تقع الشقة المملوكة من قبل ليونيل وكارلا في الطابق الأرضي لمنزل من العصور الوسطى أعيد بناؤه.

تحتوي على غرفة مزدوجة وحمام وغرفة لتناول الطعام مع مطبخ. تم استعادة كل شيء مؤخرًا وهو جميل للغاية وهادئ. تقع الشقة على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من المركز وقلعة بلوا وبالقرب من هناك مواقف مجانية للسيارات. كلفنا الليالي الأربعين 250 يورو ، وبما أن المالك تشيلي ، فلن تواجهك أي مشاكل مع اللغة. نحن نوصي بها 100 ٪.

يوجد في منطقة وادي لوار حوالي 70 قلعة يمكن زيارتها ، لذلك من المهم للغاية دراسة أي القلاع لمعرفة ما إذا كنت لا تريد أن تعاني من مأزق. نحن في أربعة أيام زرنا أربعة القلاع في الداخل: أن من بلواأن من شينونسوأن من تشامبورد وهذا من امبواز. من الخارج نستمتع أيضًا بقلعة شومونت سور لوار وهذا من MONTRESOR. سنشرح بمزيد من التفصيل كل قلعة في خط سيرها يوما بعد يوم.

التذاكر إلى القلاع ليست رخيصة: بمعدل 10 يورو لكل منها. ومع ذلك ، فمن الممكن الحصول على بعض الخصم. على سبيل المثال ، اكتشفنا أنه في جولات مكتب السياحة، أمام محطة القطار ، يبيعون التذاكر إلى القلاع الرئيسية مع خصم قليل من اليورو. من ناحية أخرى ، في مكتب سياحة blois أنها توفر حزم التذاكر إلى العديد من القلاع التي تتيح لك توفير عدة يورو.

في اليوم الأول من المهرب لدينا مكرس ل زيارة مدينة بلوا. أمام مدخل القلعة يوجد مكتب السياحة وهناك سوف يعطيك خريطة ومعلومات عن النقاط المهمة في المدينة والمناطق المحيطة بها.

القلعة الملكية بلوا

هذه هي واحدة من القلاع التي نعتبرها من الداخل تستحق المشاهدة. لقد كانت مسكنًا لسبعة ملوك وعشرة ملكات من فرنسا ، وداخل غرفهم ، يمكننا الحصول على فكرة عما كانت عليه حياة البلاط الملكي خلال عصر النهضة. عند دخول فناء القلعة ، يمكننا أن نقدر الأنماط المعمارية الأربعة التي تسود في البناء: القوطية في جناح قلعة العصور الوسطى (القرن الثالث عشر) ، القوطية الفاتنة في جناح لويس الثاني عشر (1498-1501) ) ، عصر النهضة في جناح فرانسيسكو الأول (1515-1520) وأخيرا الكلاسيكية في جناح غاستون دي أورليانز (1635-1638).

كانت الغرف التي أحببناها أكثر من غرف Francisco I وتلك الموجودة في Catalina de Médicis ، وخاصة المعرض وغرفة الملكة. مدخل ل القلعة الملكية بلوا يتكلف 10 يورو ، وعلى مدار السنة هناك جولات سياحية باللغة الفرنسية. يمكنك استئجار دليل صوتي مقابل 4 يورو ، على الرغم من أنها متوفرة باللغة الإنجليزية أو الإيطالية أو الفرنسية فقط. لمزيد من المعلومات ، يمكنك التحقق من موقعه على الانترنت.

الكاتدرائية والربع القديم من بلوا

Blois هي مدينة جميلة ، بالإضافة إلى القلعة ، ننصحك بالذهاب إلى المركز التاريخي للمدينة. يحتوي الحي القديم على منازل ذات طراز جميل fachwerk وبيوت مانور القديمة. مجال آخر نوصي به هو حي الفنانين وكنيسة سان نيكولاس.

منطقة وسط المدينة وبالقرب من القلعة هي المشاة أو المدفوعة. على الرغم من أن الخطوط ليست باللون الأزرق ، إلا أنك يجب أن ترى أنه لا يضع "PAYANT" على الأرض. عند مدخل مدينة بلوا بجانب الجسر ، إذا انعطفت يسارًا واستمرت في القيادة ، على بعد 800 متر سترى منطقة لوقوف السيارات على الجانب الأيسر بجانب النهر حيث يمكنك الوقوف مجانًا.

في اليوم الثاني ، أخذنا السيارة لاستكشاف وادي لوار من بلوا. المحطة الاولى كانت في Chaumond سور لوار لرؤية منظر بانورامي من ضفة النهر المقابلة. قررنا عدم زيارة القلعة لأننا كنا مهتمين بزيارة الحدائق وكانت السماء تمطر كثيرًا. بالإضافة إلى ذلك ، لم يفتح مهرجان الحديقة الدولي الشهير هذا العام حتى 23 أبريل.

لذلك ، نحن نواصل على طول ضفاف نهر اللوار حتى نصل امبواز. في أعلى التل ، مع المدينة ولوار على قدميها ، يقف القلعة الملكية من أمبواز. من البناء الأصلي هناك فقط جناح واحد وجدران القلعة. في هذا الجناح ، يمكننا زيارة قاعة المجلس وغرفة الخزانة (شخص جدير بالثقة كان مسؤولاً عن مراقبة مشروبات الملك) وشقق أورليانز ، وهي غرف مزينة بأسلوب القرن التاسع عشر. في كنيسة القديس هوبرت ، نجد قبر ليوناردو دافنشي الذي قضى سنواته الأخيرة "رسامًا أولًا ومهندسًا ومهندسًا" للملك فرانسيسكو الأول.

مدخل ل قلعة أمبواز يكلف 10.90 يورو والدليل الصوتي ، متاح باللغة الإسبانية ، 4 يورو.

بالقرب من قلعة أمبواز هو قلعة كلوس لوس، آخر مكان إقامة ليوناردو دافنشي. يشتمل هذا القصر على معرض عن حياة العبقرية الإيطالية وأعمالها ، ولكن بتكلفة المدخل 14 يورو ، مررنا بها.

في الطريق إلى جولات نتوقف لتناول الطعام في بلدة صغيرة Montlouise سور لوار في مطعم ليه تيراس. القائمة اليوم (بداية + طبق + الحلوى) كلفنا 11.90 يورو وكان الطعام محلية الصنع وجيدة.

جولات إنها محطة جيدة إذا كنت ترغب في القيام باستراحة صغيرة بين القلاع. نقف مجانًا في المناطق المحيطة بكاتدرائية San Gaciano. تم بناء Cathedral of Tours بين 1170 و 1547 ، وعندما تتجول في محيطها ، فإن الدعامات المدمجة مع بعض المباني المجاورة تكون مفاجئة. بمجرد الدخول إلى الداخل ، يتركك ارتفاع السفينة الرئيسية مع فتح فمك.

فيديو: حارة أبو حفص (مارس 2020).