أفريقيا

ناميبيا دليل السفر المجاني لمدة 15 يوما (من كيب تاون)

واو يا لها من رحلة! هذه هي أفضل طريقة لوصف 15 يوم ماذا نذهب ناميبيا. عندما فعلنا رحلة إلى بوتسوانا قبل عامين كنا نتطلع إلى عبور الحدود وزيارة البلد المجاور. وفي صيف عام 2016 ، خلعنا الشوك. ناميبيا لها طبيعة رائعة لا تخيب آمال المسافر وأحد أكثر الأماكن الرائعة التي زرناها: صحراء ناميب و ديدفلي. على الرغم من أننا نحذر لك ذلك ل رحلة إلى ناميبيا ، 15 يوما قليلة جدا وسوف تقضي معظم رحلة القيادة. لم يكن خط سير الرحلة مثاليًا وأخطأنا في التفاؤل بشأن المسافات. رغم ذلك ، هنا نترك لكم دليل موجز لل رحلة لمدة 15 يوما إلى ناميبيا.

بدأت الرحلة على قدم المساواة: تأخر الرحلة جعلتنا نصل متأخرة 24 ساعة وأننا خططنا للبقاء في 15 يومًا ، لذا لم نتمكن من تلبية خط سير الرحلة. كانت النية هي زيارة منطقة Himba وشلالات Epupa في اليومين 5 و 6 ، لكن تأخر الرحلة والإرهاق وغير الواقعي في خط سير الرحلة الأولي تسبب لنا في إيقاف الآلات وإعادة حساب المسار. هذا هو خط السير الذي قطعناه في النهاية:

اليوم الأول: الوصول إلى كيب تاون (ليلة في كيب تاون)
اليوم الثاني: الطريق من كيب تاون إلى Noordorewer (الحدود الناميبية)
اليوم 3: غابة شجرة جعبة وملاعب العمالقة (ليلة في ويندهوك)
اليوم الرابع: Twyfelfontein (ليلة في خوريكساس)
اليوم الخامس: البحث عن أماكن الإقامة بالقرب من Etosha NP (ليلة في El Dorado Farm)
اليوم السادس: سفاري مجاني في إيتوشا إن بي (ليلة في مزرعة الدورادو)
اليوم السابع: Safari Auto في Etosha NP (ليلة في Outjo)
اليوم الثامن: Etosha NP (ليلة في مخيم منتجع Onguma)
اليوم التاسع: Etosha NP (ليلة في مخيم منتجع Onguma)
اليوم العاشر: صندوق حفظ الفهد (ليلة في ويندهوك)
اليوم 11: الوصول إلى Sossusvlei و Sesriem Canyon (ليلة في Sossusvlei)
اليوم 12: ديدفلي وسوسوسفلي (ليلة في سوسوسفلي)
اليوم 13: الوصول إلى Ai-Ais (ليلة في Ai-Ais)
اليوم 14: نهر الأسماك كانيون والعودة إلى كيب تاون
اليوم 15: كيب تاون والعودة إلى المنزل

بعد هذه التجربة ، ومعرفة واقع الطرق والمسافات ، فإن خط سير الرحلة المثالي إلى ناميبيا كان يمكن أن يكون:

اليوم الأول: الوصول إلى كيب تاون
اليوم الثاني: الطريق من كيب تاون إلى Noordorewer (حدود ناميبيا)
اليوم 3: غابة شجرة جعبة وملاعب العمالقة (ليلة في ويندهوك)
اليوم الرابع: Twyfelfontein (ليلة في خوريكساس)
اليوم الخامس: Etosha NP (ليلة في معسكر تامبوتي)
اليوم السادس: Etosha NP (ليلة في معسكر تامبوتي)
اليوم السابع: Etosha NP (ليلة في معسكر تامبوتي)
اليوم الثامن: صندوق حماية الفهد (ليلة في ويندهوك)
اليوم التاسع: من ويندهوك إلى سيسريم (ليلة في سيسريم)
اليوم العاشر: Sossusvlei و Sesriem Canyon (ليلة في Sesriem)
اليوم 11: Sossusvlei و Sesriem Canyon (ليلة في Sesriem)
اليوم 12: من سيسريم إلى Ai Ais (ليلة في Ai-Ais)
اليوم 13: وادي نهر الأسماك (ليلة في Noordorewer)
اليوم 14: Noordorewer إلى كيب تاون
اليوم 15: كيب تاون والعودة إلى المنزل

الكثيب الشهير 45

رحلات إلى ناميبيا

عاصمة ناميبيا هي ويندهوك ، لكن هذه المدينة بها عدد قليل من الرحلات الدولية وبالتالي فإن الرحلات الجوية هنا باهظة الثمن بعض الشيء. المطار الرئيسي في تلك المنطقة من جنوب أفريقيا هو كيب تاون. في هذه المدينة ، يمكننا العثور على عروض جيدة ، على الرغم من أن الوصول من هناك إلى ناميبيا يعني فقدان يومين من السفر إذا اخترت الذهاب بالسيارة. إذا قررت القيام برحلة ، فإن شركات Air Link و Air Namibia لديها رحلات بين المدينتين وتكلف حوالي 200-300 يورو حسب الموسم.

تأجير السيارات في ناميبيا

هذا موضوع كنا نفكر فيه كثيرًا. الغالبية العظمى من الطرق في ناميبيا غير المعبدة وليس كل شيء مقبول مع سيارات المدينة. إذا كنت ترغب في زيارة الأماكن نفسها التي نستخدمها ، فليس من الضروري استئجار سيارة قوية 4 × 4 ، ولكنها ستمنحك مزيدًا من الأمان وراحة البال. بالطبع ، إذا اخترت الإصدار 2 × 4 ، فإننا نوصي أن تكون سيارة بها هيكل عالى ، حيث توجد عادة أحجار على المسارات وإذا كنت تضغط على المسارات المنخفضة ، فستكون هناك ثروة لك لإصلاحها.

بعد الكثير من الأبحاث ، وبعد التفكير جيدًا في المسار الذي أردنا القيام به ، قررنا استئجار سيارة دفع رباعي باستخدامAvis_Spain. كانت السيارة التي استأجرناها هي هيونداي توكسون. كلفنا 15 يومًا 8850 راند (550 يورو). نضيف إلى هذا السائق الثاني (312 راند / 20 يورو) ونستأجر تأمين الأقمار والعجلات (365 راند / 23 يورو). في المجموع ، كلفنا 593 يورو. عندما عدناها ، تركناها متسخة للغاية بالأوساخ والغبار لدرجة أننا دفعنا 350 راند للتنظيف. تحظى هذه الأنواع من السيارات بشعبية كبيرة في شهر أغسطس ، لذا يُنصح بالحجز مقدمًا قدر الإمكان. بالمناسبة ، خدمة رائعة Avis_Spain لأنهم كانوا مسؤولين عن إخطار مكتب كيب تاون بأننا سنصل بعد يوم واحد من الموظف الذي تم التعاقد معه.

في ناميبيا ، من المعتاد جداً ثقب العجلات ، لذلك قبل الذهاب ستكون جيدًا جدًا مسار متسارع لكيفية تغيير الإطارات. تتمثل إحدى الطرق لتجنب الثقوب في الطرق غير المعبدة في تقليل ضغط العجلات. هذا هو السبب في أنه من الضروري أن تسأل شركة التأجير الخاصة بك عن الضغط على عجلات تلك السيارة عند الحاجة إلى الأسفلت (طريق القطران) وعلى المسار الصحيح (طريق الحصى). في محطات الوقود ، سوف يضعون الضغط الذي تخبرهم به ، ومن الخطير القيادة بضغط غير مناسب. وبالمثل ، نوصي بالتأمين على الأقمار والعجلات إما لتجنب دفع عجلات جديدة أو لمجرد الطعن في قانون مورفي. لحسن الحظ ، لم نثقب ، ولكن ثقبت My Family Passport عدة مرات بسيارة مشابهة لسيارتنا.

لتمرير السيارة من جنوب أفريقيا إلى ناميبيا هو من الضروري أن يكون لديك خطاب تفويض من شركة التأجير ، الذي سيكتبها لك في نفس الوقت الذي تستأجر فيه السيارة. لا تنسى أن تسأل عنه.

تأجير معدات التخييم في ناميبيا أو كيب تاون

ناميبيا هي جنة المعسكر. تقريبا كل الفنادق و المنتجعات لديهم مساحة حصرية للمعسكر مع مرافق جيدة للغاية. بعض حتى مع حمام خاص. لذلك قررنا أن نكون جزءًا من الرحلة في الفنادق وجزءًا من التخييم. ما كان واضحًا للغاية هو أننا لم نرغب في أن نأخذ سيارة مع خيام على السطح ، لأنها بدت وكأنها سيارة Peñaza الحاجة إلى فتح وإغلاق الخيمة كل يوم. من حيث المبدأ ، فكرنا في استئجار معدات التخييم هناك ، لكن ساعات الدوام جعلتنا نضيع بعض الوقت ، لذلك اخترنا أن نأخذ المواد من المنزل.

أخذنا خيمة "كيتشوا 2" بعرض 120 سم ، وسريرين للنوم ، وفراش قابل للنفخ يبلغ ارتفاعه 120 سم ، ونفخ كهربائي ، إلى جانب بعض أدوات المطبخ (نظارات ، أطباق ، أدوات مائدة وغلاية). نفرض كل هذا في حقيبة ، والتي لحسن الحظ لم نخسرها. بالإضافة إلى ذلك ، أخذنا بعض Yatekomos التي تحل بعض الوجبات.

إذا كنت تفضل بدلاً من تحميلك استئجار المواد هناك ، في كيب تاون ، يمكنك استئجار فريق بأكمله مقابل 15 يورو يوميًا في Drive and Camp. في Windhoek ، يمكنك القيام بذلك في Camping Hire Namibia ، حيث يتكلف الفريق بأكمله لشخصين بدءًا من 120 دولارًا جديدًا (8 يورو). إذا اخترت هذا الخيار ، فمن الضروري الحجز مقدمًا مرة أخرى.

كيفية فاتورة المواد الحملة

تم شرح هذه التقنية لي من قبل مديري الجديد ، وهو العربة المنجزة. بمجرد إغلاق الحقيبة ، نربط مقبض الخيمة بمقبض الحقيبة مع شفة. في المطار ، قمنا بتعبئة الحقيبة حتى لا يتعرض المتجر لأضرار أثناء النقل. مع هذا النظام البسيط لم يكن لدينا أي مشكلة.

4 × 4 تأجير مع الخيام

90٪ من الأشخاص الذين رأيناهم يسافرون عبر ناميبيا فعلوا ذلك مع 4 × 4 مع خيام على السطح. عادة ما يبدأ إيجار 4 × 4 من هذه الخصائص من 1600 راند في اليوم (100 يورو). الشركات الأكثر شهرة في هذه الإيجارات هي Bushlore ، Britz و Kea. مرة أخرى عليك أن تحجز أشهر مقدما. على سبيل المثال ، في مارس بوشلور لم يعد لديه 4 × 4 إلى أغسطس.

من كيب تاون أو من ويندهوك

سيكون كل من تأجير السيارات والرحلات الجوية أرخص بكثير إذا كنت تفعل ذلك في كيب تاون. ميزة القيام بذلك في Windhoek هي أنه إذا كنت لا ترغب في زيارة Fish River Canyon (وهي المسافة نفسها من Windhoek كما في Cape Town) ، فستوفر الوقت وساعات على الطريق. تمنحك شركات الاستئجار خيار مغادرة السيارة في مدينة أو بلد آخر ، ولكن عليك دفع رسوم إضافية. في أفيس الملحق هو 300 يورو. هو خيار للنظر في حفظ يوم الظهر.

ما هو أفضل وقت للسفر ناميبيا

أفضل وقت ل السفر إلى ناميبيا خلال موسم الجفاف من مايو إلى أكتوبرلأن الطرق جافة ولا توجد أنهار تعبر الممرات. هذا هو السبب في يوليو وأغسطس هو أفضل وقت ل السفر إلى جنوب أفريقيا. ذهبنا في النصف الأول من أغسطس. تبلغ درجة الحرارة خلال النهار حوالي 30 درجة ، ولكنها في الليل تنخفض إلى 5. نلبس بيجاما من الصوف والشتاء. إذا كنت تخطط لركوب منطاد فمن المستحسن أن ترتدي سترة شتوية ، إن لم يكن ، مع الصوف وسترة خفيفة يمكنك المرور. إذا كنت تأخذ معدات التخييم من المنزل ، فيجب أن تكون كيس النوم لدرجات الحرارة الباردة (على الأقل 0 درجة مئوية). الجانب السلبي من السفر في فصل الشتاء من نصف الكرة الجنوبي هو بضع ساعات من الشمس ، لذلك عليك أن تستيقظ مبكرا للاستفادة من اليوم. في أغسطس ، بدأت الشمس في الارتفاع في حوالي الساعة 5:30 صباحًا ، وفي الساعة 6 صباحًا كان ضوء النهار بالفعل. في الساعة الخامسة والنصف من بعد الظهر كانت الشفق وفي الساعة 6 مساءً كانت ليلة سوداء. إذا سافرت في أوقات أخرى من العام ، يمكنك التحقق من الوقت الذي تشرق فيه الشمس في ناميبيا على هذا الموقع.

تتبع الطريق خلال موسم الجفاف

لتأخذ في الاعتبار: تستخدم جنوب إفريقيا نفس الساعة التي تستخدمها إسبانيا ، وفي الصباح تستيقظ الساعة السابعة صباحًا. في ناميبيا أقل من ساعة واحدة ، كما هو الحال في جزر الكناري ، لذلك عند عبور الحدود ، عليك أن تتذكر ضبط الساعات في الوقت المحدد.

خريطة الطريق و GPS للسفر في ناميبيا

واحدة من المشاكل التي نواجهها عند التخطيط للرحلة هو ذلك طرق حساب المسافات غير موثوقة. إذا كنت تسافر على الطرق المعبدة ، فلن تكون هناك مشكلة كبيرة ، لأن السرعة القصوى هي 120 كم / ساعة وعادة ما تقود بهذه السرعة. تنشأ المشكلة عندما تضطر إلى السفر جزءًا من الطريق على طول المسارات. الحد الأقصى لسرعة الجنزير هو 100 كم أو 80 كم ، لكن السير بهذه السرعة يعد انتحارًا. على المسار الصحيح لا يمكنك الذهاب بسرعة، نظرًا لأن خطر وقوع الحوادث هو الأسي في السرعة التي تحركها. نحن في بعض الأقسام لم نذهب أكثر من 40 كم بسبب الظروف السيئة للطريق وعلى الأكثر وصلنا إلى القيادة كان 65 كم. هذا تسبب لنا أن يستغرق وقتا أطول بكثير مما كان متوقعا في خط سير الأولي.

نحن نستخدم نظام Garmin GPS الذي اشتريناه في الرحلة إلى بوتسوانا ، لكن من الأفضل أن تحمل خريطة الطريق لأن GPS عادةً ما يمر بك عبر الطريق الأسرع أو الأكثر مباشرة ، وفي ناميبيا لا يكون هذا الطريق مناسبًا لجميع أنواع المركبات أو للسائقين الأقل خبرة على المسارات. فكرة جيدة جدا هي جلب خريطة الطريق. لقد اشترينا هذه الخريطة الرقمية لناميبيا ، وعلى الرغم من أنها جيدة جدًا ، إلا أن هناك بعض الطرق التي تم تحديدها على أنها معبدة والتي تعد في الواقع مسارًا جعلنا نخطئ. بالإضافة إلى ذلك ، المؤشرات للوصول إلى سيسريم ليست صحيحة تمامًا. تشتهر Tracks4Africa بالحصول على أفضل GPS وخرائط لاستكشاف إفريقيا في 4 × 4. في النهاية أفضل خريطة للتنقل في الجزء الجنوبي من البلاد أعطوه لنا مجانًا في محطة الوقود في سيسريم. في وظيفة اليوم لديك الممسوحة ضوئيا.

من هذه الرحلة نشرنا يوميات يوما بعد يوم. في كل من هذه المشاركات ، يمكنك العثور على معلومات مفصلة للغاية حول الطريق وكل ما زرناه في ناميبيا. ولكن هنا ملخص موجز بالمعلومات العملية:

اليوم الأول: الوصول إلى كيب تاون

في اليوم الأول وصلنا إلى كيب تاون في فترة ما بعد الظهر. ذهبنا للبحث عن السيارة في مكتب Avis وقمنا بجميع الأعمال الورقية (استئجار تأمين إضافي ، خطاب تفويض لنقل السيارة من جنوب إفريقيا إلى ناميبيا ، إلخ). عندما انتهينا من الليل ، وكنا متعبا للغاية من رحلة الطائرة ، ذهبنا مباشرة إلى أماكن إقامتنا.

أين تنام في كيب تاون

الإقامة الأولى التي حجزناها في كيب تاون كانت أيام كسول. شقق في منطقة Sunset Beach شمال المدينة وقريبة جدًا من الطريق السريع 7 ، وهو الذي يربط بين ناميبيا. تكلفة الشقة لشخصين 750 راند ، لكننا فقدنا الحجز مع تأخير الطائرة.

غرفة في Harpers House

بحلول يوم وصولنا ، كانت أيام Lazy ممتلئة بالفعل ، لذلك حجزنا في اللحظة الأخيرة في هاربرز هاوس يقع هذا المبيت والإفطار في منطقة Green Point في وسط مدينة Cape Town. هذا السكن هو منزل فيكتوري قديم تم تجديده بالكامل. التصميم جميل ومريح للغاية والموظفون ممتازون ، على الرغم من أنه عند الحجز على عجل ، لم ندرك أن الحمام كان مشتركًا. كل من الحمامات والمناطق المشتركة كانت كبيرة وكان التخزين ، مدير الليل ، لطيفة جداً. تبلغ تكلفة الغرفة المزدوجة 765 رادًا وتحتوي على مساحة داخلية لإيقاف السيارة.

في طريق العودة بقينا في منزل الأرجواني ، في غرفة خاصة مع الكثير من الأناقة والحمام الفائق ، في واحدة من أكثر أحياء المدينة أناقة وعصرية. الليلة مع وجبة الإفطار السوبر كلفنا 80 ونحن نوصي به 100 ٪.

غرفة في The Purple House

اليوم الثاني: من كيب تاون إلى نوردورور ، الحدود مع ناميبيا

في الساعة السابعة صباحًا ، كنا بالفعل على الطريق ، أمامنا مسافة 700 كيلومتر قال النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) إن بإمكاننا تغطيتها خلال حوالي سبع ساعات. في ذلك الوقت من الصباح ، وضعت السيارة 7 درجات في الخارج وكانت رائعة. طريق N7 هو طريق وطني مع حارة واحدة في كل اتجاه. الحد الأقصى للسرعة التي يمكن أن تقود سيارتك هو 120 كم. في الساعات الأولى من السفر لم نجد أي محطة وقود على نفس الطريق. ما هناك العديد من مناطق النزهة حيث تتوقف للراحة. لقد اتخذنا أول محطة للتزود بالوقود في BP Trawal Truck Inn في بلدة Klawer. Springbok هو آخر عدد كبير من السكان قبل الوصول إلى ناميبيا. توقفنا هناك لتناول الطعام في ناندو ، أ الوجبات السريعة متخصصة في الدجاج المشوي. وصلنا إلى الحدود في الساعة 3.30 مساءً (بتوقيت جنوب إفريقيا) وبدأنا العمل الورقي.

كيفية عبور الحدود بين جنوب أفريقيا وناميبيا

إنها عملية بسيطة للغاية ولكن في بعض الأحيان قد تكون مملة من قبل قوائم الانتظار. كنا محظوظين وكلا ذهابا وإيابا ونحن بالكاد في قائمة الانتظار. بالطبع ، عند تخطيط الطريق احتياطي ساعة فقط في حالة.

حدود Viooldrif - Noordorewer مفتوحة على مدار 24 ساعة. عند دخولك حدود جنوب إفريقيا ، سوف يقوم أحد ضباط الشرطة بإيقافك وتدوين بيانات السيارة وإعطائك ورقة. باستخدام هذه الورقة ، عليك أن تقود سيارتك إلى المكاتب التي يجب أن تقف فيها. يجب عليك أولاً الذهاب إلى الباب رقم 1 "مغادرة الهجرة" ، حيث تقوم بتسليم الورقة مع جواز السفر. هنا ختم جواز سفر جنوب أفريقيا. والخطوة التالية هي الذهاب إلى الباب رقم 2 وهو "الجمارك" ولكن إذا لم يكن لديك شيء لتعلن أنه يمكنك تخطيه. تتم الخطوة الأخيرة عند البوابة رقم 3 "خدمة شرطة جنوب إفريقيا". هنا لديك أساسا لملء تفاصيل السيارة والسائق في القائمة. بمجرد ملء السيارة ، تدخل السيارة وتذهب بجواز السفر والورقة التي قدموها لك عند الدخول في اتجاه الخروج ، حيث تقوم بتسليم الورقة ويمكنك المتابعة.

على عكس عندما عبرنا الحدود مع بوتسوانا ، فإنهم لم ينظروا إلى بيانات السيارة في أي وقت أو فحص السيارة. لا أعرف إذا كان هذا هو الشيء المعتاد أو أنهم لا يريدون أن ينظروا.

عند دخول حدود ناميبيا لم يكن هناك أحد عند المدخل ، لذلك تركنا السيارة في موقف السيارات. نذهب إلى منطقة "الوافدين" ، حيث يجب عليك ملء نموذج إدخال ببياناتك. بمجرد أن تملأها ، تعطها للضابط إلى جانب جواز السفر الذي يختمك فيه عن دخول البلد.

إذا ذهبت بالسيارة ، فإن الخطوة التالية هي الذهاب إلى مكتب "صندوق إدارة الطرق" بجوار العداد حيث يختمون جواز السفر. هنا يجب عليك ملء نموذج وتسجيل سيارتك ودفع رسوم بقيمة 259 دولارًا من دولارات الولايات المتحدة لاستخدام طرق البلد. نظرًا لأنه لم يكن لدينا دولار ناميبي والتغيير هو نفسه كما في الراند ، فقد دفعنا 259 راند. أعتقد أنه يمكنك الدفع أيضًا باستخدام تأشيرة الدخول ، رغم أنني لست متأكدًا.

عند المغادرة ، طلب منا الشرطي جوازات سفرنا وإيصال دفع الرسوم ، لولا نسينا. لتأخذ في الاعتبار: إحضار زوج من الأقلام الزرقاء لملء النماذج.

أين تنام في Noordorewer

في تلك الليلة قضينا بضعة كيلومترات من الحدود في Felix Unite Provenade ، عبارة عن مجمع مقصورة على الطراز الأفريقي بجوار نهر Orange. الكبائن جيدة جدًا والمجمع به حمام سباحة وبار ومطعم. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد به متجر مجهز جيدًا وحيث يمكننا شراء محول طاقة. كلفنا الليلة 1025 دولار. نوصي بنسبة 100 ٪ حتى لو كان الإنترنت يجب أن تدفع.

عدد الكيلومترات المقطوعة: 714
وقت المغادرة: 7 صباحًا (توقيت جنوب إفريقيا ، نفس الوقت تستخدمه إسبانيا)
وقت الوصول: 3.30 مساءً (توقيت ناميبيا ، أقل من ساعة واحدة في إسبانيا)
استهلاك البنزين: 23 لترًا عند 12.22 راند (280 راند)
ثقوب في الطريق: 0

يوم 3: جعبة شجرة الغابة ، ملعب العملاق ليلاً في ويندهوك

نحن نتبع طريق الطريق عبر ناميبيا. وكانت الخطة لهذا اليوم للوصول ويندهوك، العاصمة وتوقف في الطريق لزيارة جعبة شجرة غابة و العملاق تلعب الأرض. بدأ التعب المتراكم يزن ويكلفنا أكثر مما ينبغي لنا. بالإضافة إلى ذلك ، لقد أهدرنا الكثير من الوقت في البحث عن أمين الصندوق للحصول على المال في Noordorewer. لقد استسلمنا بعد تجربة العديد منهم دون نجاح ، وتوقفنا عن وضع الغاز وتناول وجبة الإفطار في ويمبي وبدأنا الطريق. في Keetmanskoop تمكنا من الحصول على المال من أمين الصندوق في بنك ستاندارت. قمنا بزيارة سريعة للمباني الاستعمارية في المدينة وتوجهت نحو جعبة شجرة غابة.

نحن نأخذ الطريق C16 من كيتمانسكوب ثم C17 إلى مزرعة جاريجانوس. في مكتب الاستقبال ، ندفع رسوم الدخول 75 دولارًا. تقع غابة Quiver Tree ضمن نفس المزرعة وهي زيارة نوصي بها بشدة ، حيث أن أشجار الرعشة نادراً ما تكون جميلة.

ما لا ننصحك به هو زيارة Giant's Play Ground. للوصول إلى هناك ، عليك مغادرة المزرعة والقيادة على C17. إشارة عند المدخل تعطي تحذيرًا مسبقًا "للدخول على مسؤوليتك الخاصة". أرض اللعب العملاقة هي أرض ذات تكوينات صخرية غريبة للغاية ، ولكن الطريق غير موضح لنا للغاية لقد ضلنا. سوف تقرأ الإدخال في ذلك اليوم ، ولكن مع الخوف في الجسم نتبع المسار حتى نصل إلى Windhoek. وجدنا قافلة كبيرة على بعد 100 كيلومتر قبل الوصول إلى العاصمة وأصبحت ليلة على الطريق. وأخيرا ، وصلنا إلى وجهتنا مرهقة ونتمنى أن ننسى ذلك اليوم.

أين تنام في ويندهوك

بقينا في المخيم الحضري، موقع المخيم مع نمط الخيام مالت مع السرير المدرجة. الحمام مشترك ويحتوي على مطعم جيد جدًا. الأفضل هو السعر: يكلف المتجر العلوي 39 يورو. قريب هو المطعم جو Bearhouse، إشارة بين زوار المدينة. الأمر السيئ هو أنه في أغسطس / آب يكون الجو باردًا جدًا في ويندهوك ، وعلى الرغم من أن السرير كان يحتوي على بطانية كهربائية عند الخروج إلى الحمام ، إلا أنه لا يسير على ما يرام.

قصة اليوم في: "رحلة إلى غابة شجرة Quiver و Giant's Play Groud"

يوم السفر: 3
عدد الكيلومترات المقطوعة: 846
مجموع الكيلومترات المقطوعة في الرحلة: 1،560
وقت المغادرة: 6:30 صباحا
وقت الوصول: 19:15 مساء
البنزين المستهلك: 34.15 لتر بسعر 11.52 دولار (393.40 دولار) + 30.17 لتر بسعر 11.45 دولار (345.15 دولار)
ثقوب في الطريق: 0

اليوم 4: قم بزيارة Twyfelfontein ونقوشه الصخرية

على الرغم من أننا استيقظنا في ذلك اليوم مبكراً ، فقد ضيعنا وقتنا بطريقة سيئة وانتهى بنا الأمر إلى السير في وقت متأخر عن المتوقع. التعب بالفعل يزن كثيرا. في ذلك اليوم ، خططنا لمسار طموح وغير واقعي للغاية: الوصول إلى Kamamjab وقف في زيارة Twyfelfontein. لقد أخبرناك بالفعل: نقوم بحساب المسافات باستخدام خرائط Google والأوقات التي يقدمها ليست حقيقية على الإطلاق.

وأخيرا نأتي إلى Khorixas في الساعة 12 ظهراً وهناك وصلنا إلى طريق المضمار ، حيث يستغرق الأمر من حيث المبدأ ساعة ، لكن الأمر استغرق ساعتين ونصف. أخيرًا ، وصلنا إلى موقع التراث العالمي.

على الرغم من قسم صغير فقط من تويفلفونتينأنها تستحق الزيارة لرؤية هذه النقوش الألفية. وتسترشد الجولة وتكلف 60 الناميبيين بالإضافة إلى 20 دولاراً لمواقف السيارات.

فيديو: 14 Awesome Roof Top Tents For Your Outdoor Adventures (مارس 2020).