أمريكا

تشيتشن إيتزا وميريدا مرحبا بكم في المكسيك!

يوم عظيم من رحلة إلى المكسيكفي صباح ذلك اليوم كنا نذهب من رحلة إلى Chinchen Itzá نجم ال أطلال المايا المكسيكية واحدة من عجائب الدنيا الجديدة. بعد الزيارة ، ننتقل إلى الجميل مدينة ميريدا الاستعمارية.

في السادسة صباحًا ، انطلق جهاز الإنذار المحمول. كانت نيتنا أن نكون في الساعة الثامنة عند باب تشيتشن إيتزا ، لأنه هو الوقت الذي تفتح فيه الخزائن ، وبالتالي تزور العجائب الجديدة للعالم بعدد قليل من الناس وبقليل من الحرارة. بينما كنا نتناول وجبة الإفطار ، ناقشنا ما إذا كنا سنذهب إلى هناك في حافلة أو في حافلة ، وأبلغنا نادل أن كلا الوسيلتين مرت كل نصف ساعة. ما الوقت؟ هذا لغز لأنه ، كما يحدث في إيطاليا وإسبانيا ، يحدث عندما يحدث. بينما كنت آكل صفيحة من الفاكهة الطازجة ، رأيت حافلتين وحافلة طريق تستعرض أمامي على بعد دقائق ... حسنًا ، يجب عليك الذهاب بسيارة أجرة. اتصلنا بسيارة أجرة ، وبينما كنا ننتظره ، شاهدنا عدة حافلات أخرى تمر. تمر ... تمر ، أكثر من مرة واحدة كل نصف ساعة ، بالتأكيد. متى؟ آخر من أسرار المايا التي لا حصر لها والتي لا يزال يتعين فك شفرتها.

في الساعة الثامنة وصلنا إلى الباب ، وتركنا حقائبنا في خزانة مجاني واشترينا التذكرة (بعد أن حضرنا الليلة السابقة لعرض الصوت والضوء ، كان علينا فقط دفع الفرق). عند المدخل ، اتصل بنا مرشد قدم لنا خدماته ، لكننا أخبرناه أننا قابلنا مرشدًا في اليوم السابق لزيارته. انتظرنا حوالي 10 دقائق وأخبرنا المرشد الآخر أنه سيأتي لاحقًا أو لا يأتي ... الضغط مهنيًا للغاية حتى لا نضيع الوقت. بما أنه لم يكن لدي أي أوراق اعتماد معلقة حول رقبتي ، فقد أخبرته أن يُظهر لي ذلك لأنني لا أريد استئجار دليل للقراصنة ، ولكون كل شيء بالترتيب ، قررنا القيام بالجولة المصحوبة بمرشدين معه دون مزيد من التأخير.

كان فيليبي في الستينيات ، وأخبرنا بالعديد من القصص مدينة تشيتشن إيتزا وثقافة المايا. تشيتشن إيتزا هي أطلال حضارة المايا الأكثر شهرة والأفضل في يوكاتان وأود أن أقول أن المكسيك. منذ عام 2007 ، وبعد تصويت شعبي ، تم الإعلان عن عجب جديد في العالم. «القلعة» أو هرم كوكولكان إنه المبنى الأكثر شهرة والأكثر تمثيلا للموقع بأكمله. بدأت الزيارة هناك. أوضح فيليبي أنه إذا أخرجنا منجلًا وذهبنا إلى الغابة ، فلا يزال بإمكاننا اكتشاف بعض الخراب ، حيث امتدت المدينة على بعد عدة كيلومترات (حوالي 35؟ لا أتذكرها جيدًا) ، والتي تمت استعادة القليل منها فقط. قليل.

لعبة الكرة

ما أصر عليه فيليبي كان كل ما يتعلق بالتضحيات البشرية. بالنسبة إلى المايا ، كانت التضحيات الإنسانية وسيلة لتكريم الآلهة ، لذلك كان التضحية شرفًا أيضًا. بطبيعة الحال ، فإن رؤية هوليوود هي دائما أكثر إثارة ، وعلى الرغم من حقيقة أن التضحيات البشرية قد بذلت ، فإنها لم تقدم كل يوم ، ولكن في المناسبات الخاصة.

القلعة تم بناؤه في الأصل من قبل Toltecs وفي وقت لاحق ، في عام 800 ، أقيمت الحالية الحالية فوقه. في الواقع ، الهرم هو تمثيل تقويم المايا 25 مترا. يحتوي كل من السلالم الأربعة على 91 خطوة وإذا قمت بإضافتها مع المنصة العليا ، فإنه يعطي ما مجموعه 365. بالإضافة إلى ذلك ، لديه صوتيات مثيرة للإعجاب ، لذلك عندما يرغب القائد أو الكاهن الأقصى في مخاطبة الجماهير ، يمكن أن يفعله من أعلى الهرم دون أن يفقد القلب في المحاولة. حاليا لا يمكنك تسلق الهرم لأنه قبل بضع سنوات سقط شخص ويقال إنه قتل. لكن ذلك لا يفاجئني ، فكل خطوة واسعة بطول نصف قدم ، لذلك كان عليك القيام بها إلى جانبك لتنفجر. إذا أضفنا إلى صعوبة التعب والحرارة ومئات الأشخاص الذين اضطروا إلى الصعود إلى هناك ، فإن المصيبة كانت أكثر من مضمونة.

بعد زيارة «القلعة» ، ذهبنا إلى مكان آخر من الأماكن الأسطورية: لعبة الكرة العظيمة. كانت هذه اللعبة منافسة وفي الوقت نفسه طقوس لتكريم الآلهة. وكان أهم إله في تشيتشن إيتزا هو شاك أو تلالوك ، إله المطر. من المعتقد أن لعبة الكرة كانت متفاوتة حسب السنوات ، ولكن ما كان عليهم فعله هو تمرير الكرة عبر الحلقة الحجرية بعد ارتدادها عن الحائط. الشخص الذي سجل ، وفاز ، وعادة عندما تم وضع علامة على اللعبة قد انتهى لأن التسجيل كان صعبا للغاية. عندما تم إجراء لعبة الكرة كطقوس ، فليس من الواضح ما إذا كان قد تم التضحية برئيس الفريق الفائز أو الفريق المهزوم. أولئك الذين شاركوا في اللعبة كانوا محاربين أقوياء ، لذلك من المفهوم أنه سيتم التضحية بواحد فقط من الاثنين في المناسبات "الخاصة" ، لأنه إذا تم القيام به كل يوم ، فسيتم تركهم دون حماية.

كان لمحكمة لعبة الكرة الرائعة أيضًا صوتيات مدهشة ، وكان يجب أن تكون الضوضاء التي تصممها الكرة عندما تصطدم بالجدار صامتة.

بعد لعبة الكرة ، مشينا 300 متر إلى سينوتي المقدس. يبلغ قطر هذه القطعة النقدية 60 مترًا وعمقها 35 قدمًا ، كما قدمت تضحيات. في الواقع ، أوضح لنا فيليب أن الشخص الذي تم اختياره قد تم اختياره وإعداده لشهور لـ "الحدث". في العادة ، اختاروا أناسًا من ذوي الإيمان العظيم حتى لا يجعلوا الكاهن الكبير يبدو سيئًا ، لكن مع ذلك ، حتى لا يخاطروا ، قبل ساعات من اعتادهم على الاستمتاع وارتداء الملابس الفاخرة أعلاه ، فقد منحوه "رحلة سعيدة" مع بعض المواد الأفيونية ، وإذا لم تكن كذلك بما فيه الكفاية ، وضعوه في الساونا لفترة قصيرة. على أي حال ، فإن الفقراء غير سعداء ، الذين لم يتمكنوا من السباحة ، تم إلقاؤهم في الماء وماتوا غرقوا دون أي مقاومة. منذ سنوات ، تم استكشاف قاع الحاشية وتم العثور على العديد من العظام والمجوهرات الذهبية.

سينوت المقدس

كما كان هناك القليل من الوقت المتبقي ، ذهبنا مباشرة إلى الطرف الآخر من الحديقة الأثرية لنرى «El Caracol» و «مبنى الراهبات». يُعتقد أن "الحلزون" مرصد و "مبنى راهبة" (أطلقوا عليه هذا الاسم لأن الحجر كان محفورًا وكأنه شعرية) قصرًا.

في الساعة 10.30 ، مرت أول حافلة لدينا ، في الساعة 10.15 ركضنا نحو المخرج لجمع حقائبنا وركوب الحافلة. لقد اعتقدنا أنه سيكون لدينا الكثير من الوقت ، وفي النهاية كان علينا أن نركض إلى المدخل. اتصل فيليبي من هاتفه الخلوي بالسؤال عما إذا كان قد حدث بالفعل ، وأنه إذا وصل سيبلغنا بأننا حصلنا على التذاكر ، ولكن عندما وصلنا إلى موقف السيارات (لا توجد محطة للحافلات في تشيتشن إيتزا) ، أخبرونا أن ذلك قد حدث قبل الوقت وأن لقد ذهبت. ولم يكن لدينا الكثير من الوقت للشكوى ، لأنه في تلك اللحظة بالتحديد وصلت حافلة ثانية وتم ترتيب أحد عمال ADO هناك مع حافلة الشركة الأخرى حتى نتمكن من السير فيها. ما يحدث هو أن السعر ومدة الرحلة إلى ميريدا لم تكن متماثلة تمامًا.

بناء الراهبات

الحافلات الثانية أو حافلات النقل أقل راحة من الحافلات الأولى ، لكنها لا تزال مريحة للغاية وتحتوي على تكييف الهواء. ما يحدث هو أنهم عادةً ما يستغرقون وقتًا أطول لأنه ، كما يمكن للمرء أن يبدأ ويخرج من مجرد عمل إشارة ، توقف في كل مكان. مررنا بقرى نموذجية من منازل منخفضة ورسمت بألوان زاهية تمتد على طول الطريق. من وقت لآخر ، قام بائع للأغذية في الشوارع ببيع الإمدادات للركاب ، وحين انتهى الأمر ، نزل لانتظار حافلة أخرى. بعد ساعتين وصلنا إلى ميريدا.

المشاعر التي شعرت بها عند النزول من الحافلة في ميريدا شيء لا أعرف كيف أشرح. سألنا موظف في المحطة إلى أين نحن ذاهبون ، والحقيقة هي أننا شعرنا بالارتباك ، لدرجة أننا أخبرناه أن يشير إلى الطريق إلى قاعة المدينة. في النهاية ، بعد بضعة أمتار ، قمنا بإعادة النظر وسألنا عن كيفية الوصول إلى الفندق. في ميريدا ، يتم ترقيم الشوارع بدلاً من الاسم. من الشمال إلى الجنوب فهي غريبة ومن الشرق إلى الغرب حتى. بينما كنا نسحب حقائبنا ، تجولنا في شوارع التسوق المزدحمة بالأشخاص الذين جاءوا وذهبوا في كل الاتجاهات ، حيث كانت السيارات في كل مكان تسمع قرونهم ومحلاتهم بجميع أنواعها مع الموسيقى بأحجام كبيرة ودافئة وساخنة للغاية. بينما شقنا طريقنا وسط الحشد ، شعرت وكأنني الدكتور ماركوس برودي في إنديانا جونز والحملة الصليبية الأخيرة ، ضائعة وصرخت ، "هل يتحدث أحد لغتي؟" لكن الجميع فعلوا ذلك وشعرت بالارتباك في وجه الكثير من الفوضى البشرية. "مرحباً بكم في المكسيك!" قلت بابتسامة من الأذن إلى الأذن لشريكي ، لقد وصلنا أخيرًا! 🙂