أفريقيا

رحلة إلى الوادي الملون والغطس في البحر الأحمر

نظرًا لأننا لم نصل إلى جبل سيناء في اليوم السابق ، فقد أوصى محمد ، أحد موظفي الفندق ، بالقيام برحلة إلى الوادي الملون. يقع هذا الوادي على بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة واحدة من نويبع ، وبالتالي ، يمكنك القيام بالرحلة في صباح أحد الأيام. أخبرنا سامر علي ، المالك ، أنه يفضل قوس قزح ، لكن بما أنه بعيد ، فمن الضروري القيام برحلة ليوم كامل. في اليوم التالي ذهبنا إلى البتراء ، لذلك أردنا أن نرتاح قليلاً ولهذا قمنا بتوظيف الجولة مع الفندق.

بالكاد توجد منافسة في المنطقة ، لذا كان السعر باهظ الثمن (450 ل.س / 55 يورو). ومع ذلك ، عندما أخبرونا أن كلا من السائق والدليل كانا من البدو ، لم أعد أشعر بالسوء الشديد ، لأن الناس البدو في مصر يتعرضون للتمييز من قبل الوكالات التي تعمل في البلاد ، واليوم ظل مجتمع الألفية هذا تحولت إلى رسوم متحركة تقريبًا عن طريق الاضطرار إلى البقاء على قيد الحياة من السياحة الصغيرة التي تستأجر الرحلات المحلية.

في الثامنة ذهبنا لتناول الافطار. يقدم الفندق بوفيه إفطار كامل إلى حد ما من الساعة 8 حتى الساعة 12 ظهراً. في 8.30 جاءوا لنا وتركنا في 4 × 4. قطعنا طريق الأسفلت لمدة ساعة ، ولكن بعد ذلك واصلنا السير لمدة نصف ساعة على الطرق الوعرة ، حيث قفزنا عبر مقاعد سيارات الدفع الرباعي. أخيرًا ، وصلنا إلى منطقة مرتفعة يمكن رؤية منظر جبلي مثير للإعجاب منها. كان راجي ، وهو بدوي يبلغ من العمر 16 عامًا ، هو مرشدنا وذهبنا إلى الجبل معه إلى الوادي. مرة واحدة إلى أسفل ، اكتشف راجي بين الحجارة سحلية مموهة. توقفنا هناك لالتقاط بعض الصور من بعيد حتى رآنا واقتناعنا.

مشينا على طول الحلق الأبيض المتعرج. عند نقطة ما على الطريق ، وجدنا أن صخرة سقطت وتركت فتحة صغيرة تحتها نزول حوالي مترين لاتباع الطريق.

على الرغم من أن المجموعات الصغيرة الأخرى كانت مرئية ، إلا أننا كنا طوال الوقت تقريبًا بمفردنا ، مما مكّننا من الاستمتاع بالمكان وبصمته. عندما كنا نمشي لمدة نصف ساعة ، وصلنا إلى الجزء الذي يحصل فيه الوادي على اسمه. هناك تكتسب الحجارة نغمات الأصفر والأبيض والأحمر والبني مما يجعل رسومات جميلة حقا. في منتصف أي مكان ، وجدنا مكانًا يمكنك الجلوس والراحة وتناول الشاي. توقفنا لفترة من الوقت وكان لدينا زوجين إيطاليين الذين قاموا بالجولة مع وكالة كبيرة. غنت الفتاة مثل البطلينوس هناك ، كما لو أن مستكشف باربي قد ضاع: أشقر القارب ، تان UVA ، عيون وشفاه ملونتان ، ثديان من السيليكون مع قميص أسود مع شرائط ضيقة للغاية وجينز أزرق مقطوع مقطوع بنصفين الحمار (نعم ، بدا نصف الحمار). يوجد بالفعل أشخاص يتنكرون مدى الحياة أو ليس لديهم شعور بمعرفة كيفية ارتداء الملابس بشكل صحيح.

بعد المشي لمدة ساعتين تقريبًا ، عدنا إلى حيث كانت السيارة. لم يكن التسلق سهلاً: كان الجو حارًا وكانت الشمس حكة جدًا. عند وصولنا إلى الطابق العلوي ، جلسنا في حانة صغيرة ، وبينما شربنا المرطبات الباردة في الظل ، استمتعنا بالمناظر. جمال الصحراء غريب ، شيء خامل وغير مضياف ، وفي الوقت نفسه جميل للغاية ، يوقظني شعور ما زال من الصعب شرحه.

عند العودة إلى الفندق ، خرج سامر لمقابلتنا وكنا نناقش معه كيف ذهبت الرحلة. أخبرنا أنه في الساعة الثالثة كان على وشك الغوص على الشعاب المرجانية أمام الفندق واقترح مرافقته. قلنا نعم قليلاً بسبب الالتزام ، لأنني لم أشعر حقًا بهذا القدر. ذهبنا أيضًا إلى الغرفة لارتداء ملابس السباحة والاستحمام قبل الأكل ، وعندما دخلنا لأول مرة رأينا المناشف المطوية على السرير في شكل حيوانات. على الرغم من أن الأمر يبدو شخصيًا إلى حد ما ، إلا أنني بدأت بالفعل أعتقد أن هذه أسطورة حضرية. لكن لا!

فيديو: الوادى الملون (مارس 2020).