أفريقيا

التخييم في الصحراء البيضاء

على الرغم من أنه بفضل بائع محطة الحافلات ، تمكنا من النوم لمدة ساعة أخرى ، فقد استيقظنا مبكرا للغاية لتناول الإفطار وتذهب للحاق بالحافلة التي غادرت في الساعة 8. في Longchamps Hotel فعلوا لنا صالح كبير للحفاظ على لنا لمدة ثلاثة أيام (مجانا ) حقائبنا وهكذا على الأقل كان علينا حمل بعض حقائب الظهر. في الساعة الثامنة ، كنا في الحافلة ولكن لم يترك. أخيرًا ، بعد 10 دقائق ، خرج 4 كوريين وهم يركضون ويحملون 4 بيتزا ضخمة ثم انطلقنا. الغريب ، بعد خمس دقائق ، مر أحد الصبية الكوريين بالاعتذار عن التأخير لكل راكب على متن الحافلة وتقديم قطعة من البيتزا. يتم ذلك فقط من قبل الشرقيين.

مغادرة القاهرة على الحافلة.

كانت الحافلة متجهة إلى الواحات البحرية ، على بعد حوالي 365 كيلومترًا من القاهرة وتقع في الصحراء الغربية. تتكون الواحات البحرية من عدة مدن وعاصمتها باويطي. هذه الواحة هي واحدة من الأفضل في مصر ، ليس فقط بسبب قربها من القاهرة ، ولكن أيضًا لأنها تتميز بسهولة الوصول إلى الصحراء بالأبيض والأسود. كانت الخطة تقضي الليلة الأولى في التخييم في الصحراء البيضاء وفي اليوم التالي تزور الصحراء السوداء وتعود إلى الواحة لتنام في فندق. ننظمها مع بيتر ويرث ، مالك فندق International Hot Spring Hotel. إنه ألماني لطيف للغاية متزوج من ياباني وخبير في الصحراء. ينظم لك ما تريد. لم يكن هذا هو الخيار الأرخص ، لكنه كان هو الذي أعطاني المزيد من الضمانات ، فقد وصلنا في نصف العام إلى باوييتي ، وهي بلدة صغيرة ريفية للغاية ، وعندما خرجنا من الحافلة كان هناك دوامة من الناس الذين جاءوا للبحث عن السياح القلائل الذين نزلوا هناك. وأخيرا وجدنا Imat ، الذي سيكون دليلنا في الأيام التالية. التقينا أيضًا في السيارة ويندي (مكسيكية) وشاري (مصرية) اللتان استأجرتا نفس الشيء ، لكنهما كانا يخيمان في اليوم التالي. كان الفندق حوالي 5 دقائق بالسيارة من وسط المدينة وكان ملاذا للسلام مع متواضعة من طابق واحد محاط بالأشجار. في الوسط كان هناك مصدر للمياه الحرارية ، حيث خرج الماء عند 40 درجة مئوية ، ويمكنك الاستحمام فيه. هناك جاء بيتر لمقابلتنا ، الذي كان لطيفًا جدًا وكان لديه طريقة مضحكة جدًا في التحدث. اتفقنا على تناول الطعام ثم الخروج إلى الصحراء.

تجديد القوة في الفندق قبل المغادرة

في الساعة الثالثة بدأنا وأخبرنا إيمات أنه ، في الساعة السادسة مساء وكان لدينا أكثر من ساعتين من المشي ، كنا نذهب مباشرة إلى الصحراء البيضاء دون التوقف لإعطاءنا الوقت لنصعد المخيم قبل حلول الظلام . كانت Imat بدوية ، وبالتالي عرفت الصحراء تمامًا. لقد كان مدرسًا للغة الإنجليزية في مدرسة البلدة المجاورة (التي كان بها ما مجموعه 20 طالبًا) ولكن راتبه كان بائسة لدرجة أنه حصل على مكافأة نقل السياح إلى الصحراء في 4 × 4.

الطريق إلى الصحراء البيضاء

الصحراء البيضاء لا توصف ، فهي ليست الصحراء النموذجية المليئة بالكثبان الرملية. هذا مليء بتشكيلات من الحجر الجيري الأبيض وجعل تآكل الرياح من الأشكال الغريبة حقًا. قبل حلول الظلام ، أوقف Imat السيارة بالقرب من تشكيل حجري كبير ، وهناك انطلق لتركيب المعسكر. بدأنا بمساعدته ، لكن بعد فترة من الوقت ، أخبرنا أن نمشي بينما كان قد أقام للتو معسكرًا وأعد العشاء.

البحر الحجري

خلعنا أحذيتنا وسرنا على طول الرمال أثناء مشاهدة غروب الشمس. كانت درجة الحرارة لطيفة جدا. عند عودته إلى مخيم Imat رحب بنا بقوله "مرحبًا بكم في فندق المليون نجمة". ونعم ، بالتأكيد ، في الساعتين اللتين غادرت فيهما الشمس والقمر ولم تشرق ، يمكن رؤية كل النجوم. يمكنك حتى رؤية أحد أحضان الطريق اللبني. لا يصدق.

فيديو: الصحراء البيضاء بالفرافرة فى مصر (مارس 2020).