أفريقيا

النيل كروز: رحلة إلى إدفو وكوم أمبو

في الساعة السادسة صباحًا ، استدعينا للاستيقاظ ، لأنه في الساعة السابعة كان لدينا زيارة إلى معبد إدفو. كنا نبحر خلال الليل وعندما استيقظنا كنا أمام المعبد. في إدفو أساسا فقط زار المعبد. ترسو السفن السياحية أمامه وفي النهاية تغادر الزيارات. لهذا السبب ، ربما يكون باعة الهدايا التذكارية أكثر عدوانيةً مقارنةً بباقي البلاد. إنهم يعلمون أن لديهم الدقائق العشر التي يستغرقها المشي من السفينة إلى المعبد لإجراء البيع.

عصام يعطينا التفسيرات في معبد حورس في إدفو.

تمثال حورس

معبد إدفو مخصص لحورس وهو كبير جدًا. تم بنائه خلال العصر البطلمي ، لذلك كان أحد المعابد الأخيرة التي تم بناؤها. كان بطليموس هو الجنرال الذي تركه الإسكندر الأكبر في مصر لحكم البلاد وكان سليله الأخير كليوباترا.

يُعتبر معبد حورس في إدفو أحد أفضل المعابد المحفوظة في مصر ، على الرغم من أنني أشك في أنه يدوم لفترة أطول ، حيث أنه في الدقائق الخمس والأربعين القليلة التي قضيتها هناك ، رأيت السائحين يقومون بوحشية حقيقية ، من تدخين السيجار أمام اللوحات ، ورمي بأعقاب على الأرض ، ولمس النقوش ، إلخ. أردت حقًا أن أخنق أكثر من واحد. لسوء الحظ ، تكرر هذا السلوك في جميع المعابد السياحية التي زرناها. السياحة الجماعية ستدمر في النهاية ما تبقى من البلاد.

في هذه الصورة يمكنك رؤية نوعين من عواصم المعابد المصرية ،
محاكاة النباتات التي تمثل مصر العليا والدنيا: زهرة اللوتس والبردي.

بعد زيارة المعبد ، عدنا إلى السفينة وبعد وقت قصير من صعودها أبحرت الاتجاه إلى كوم أمبو. في الشريط ، أخبرنا عصام أن أي شخص مهتم بشراء خراطيش تحمل الاسم المكتوب باللغة الهيروغليفية سينخفض ​​في غضون ساعة. على الرغم من أنني لم يكن لدي أي نية للشراء ، إلا أنني فضولي. باعتباره إعلانًا تجاريًا رائعًا ، فقد عرض علينا المعلقات والأساور الفضية التي يمكنك أن تطلب أن تدرج بها شكل الخرطوشة بالاسم الذي تريده. تراوحت الأسعار بين 15 يورو ، أبسط (قلادة فضية مع الحبل الجلود) إلى أغلى تلك الأم من اللؤلؤ مع الهيروغليفية الفضية بقيمة 60 يورو. بدت باهظة الثمن بالنسبة لي وذوق قليل من المشكوك فيه ، لذلك لم أشتري شيئًا ، لكن الباقي انتهى بي الأمر إلى شراء الكثير. في كثير من الأحيان ، تم إنشاء الوكالات والمرشدين ... في نهاية التلفزة ، صعدنا على سطح السفينة للاستمتاع بالمناظر بينما كنا نبحر باتجاه كوم أمبو.

تتمتع المناظر الطبيعية على سطح السفينة.

في الثالثة بعد الظهر ذهبنا لزيارة معبد كوم أمبو ، المكرس لسوبك (برأس تمساح) وحورس. أهم ما يميز هذا المعبد ، بصرف النظر عن كونه مزدوجًا ، هو ارتياح التقويم. هناك نظريتان حول هذا: إما أنه تقويم عادي أو أنه كان جدول أعمال الاحتفالات الدينية. الحقيقة هي أنه في هذه المرحلة من الرحلة كنت بالفعل مشبعة قليلاً بالمعابد وعمون وكل أسرة الآلهة. أعتقد أن المشكلة تكمن في أنه في فترة زمنية قصيرة ، تتم زيارة جميع المعابد التي تمت زيارتها وينتهي بها المطاف.

فيديو: Farah Nile Cruise 5 المركب النيلي فرح نايل كروز (مارس 2020).