أمريكا

Ik-kil Cenote وكهوف Balankanché في مدينة تشيتشن إيتزا

في اليوم الأول لدينا في المكسيك، نترك كانكون وراءنا للذهاب إلى ولاية يوكاتان و قم بزيارة المناطق المحيطة بـ Chichen Itzá. أولا نستحم في مذهلة ايك كيل سينوتي وبعد ذلك نستكشف كهوف بالانكانشي.

فتحت عيني ولم يكن الأمر كذلك ، كانت الساعة الخامسة والنصف صباحًا. كنت أشعر بالتعب في الليلة الماضية ولم أتمكن إلا من النوم خمس ساعات متتالية. كان الجو حارًا ، كثيرًا لدرجة أنه لم يكن الوقت مناسبًا ، لكن لم تكن الحرارة اعتدت عليه ، ولكن واحدة من تلك التي تركت لك جميعًا لزجة. بعد القيام باللفائف المعتادة في السرير لبعض الوقت ، قررت الاستيقاظ وتنظيف نفسي والانتظار حتى يستيقظ شريكي أيضًا. في حوالي الساعة السابعة صباحًا ، استيقظت الحارس الليلي للنزل الذي كان نائماً على الأريكة وفتح الباب أمامنا لشراء تذاكر الحافلة للذهاب إلى مدينة تشيتشن إيتزا. من كانكون لا يوجد سوى حافلة من الدرجة الأولى تنقلك إلى هناك ، لذا ، حتى لا نضيعها ، ولأن لدينا وقتًا كافيًا ، قررنا الاقتراب.

كانت الشوارع مهجورة وغادرت تمامًا بيد الله ، مع منازل منخفضة. أكياس القمامة موجودة عند الباب ومع الحرارة التي أعطوها رائحة كريهة. المحطة ، التي تبعد حوالي خمس دقائق عن الفندق ، حديثة للغاية وقد اشترينا التذاكر. في طريق العودة بدأت "تكوين صداقات". ذهبنا لشراء الماء (12 بيزو / 0.72 يورو) في متجر OXXO ، وهو نوع من المتاجر على مدار 24 ساعة ، وعندما أعطاني التغيير ، أخبرت الموظف أن المال كان مفقودًا ، عندما كان ما هو مفقود هو معرفة العملات المعدنية من جانبي . يا له من قص! على أي حال ، مع القليل من الحليب السيئ ، يشرح الكاتب أن كل شيء موجود. حسنًا ، أنا أستحق ذلك ، وكل ذلك بسبب أنبوب الاقتراحات التلقائية: قرأته كثيرًا في جميع المنتديات التي يحاول المكسيكيون أن يخدعوك بها مع التغيير ، في المتجر الأول الذي كنت أذهب إليه تأثرت بموضوع غبي.

عند العودة إلى النزل ، يخبرنا المالك أنه لا توجد مياه ، على الرغم من أننا لم نفهم تمامًا سبب (هي أمريكية وتتحدث باللغة الإنجليزية). لقد جاء ليخبرنا بشيء لا يسمح به مجلس المدينة لاستئجار شاحنات صهريجية قبل الساعة السابعة صباحًا ... لكن بعد ذلك ، ألم يكن لديه مياه جارية؟ لا أعلم. بينما تناولنا وجبة فطور كاملة للغاية ، تحدثنا مع رجل من هونغ كونغ كان يقوم برحلة غريبة في إجازته التي استمرت أسبوعين: هونج كونج - كيبيك - المكسيك - نيويورك - تورنتو - هونج كونج. أوضح أنه استأجر سيارة في جزيرة موخيريس وليس لديه رخصة قيادة (!) وأنه ضرب عربة غولف. السماء! بشكل عام كان كل شيء سرياليًا لدرجة أنني لم أكن أعرف ما إذا كنت مستيقظًا أو ما زلت نائماً. أوضح لي أيضًا أنه للذهاب من المطار إلى بيت الشباب ، استأجر خدمة النقل المكوكية في كانكون شاتل مقابل 4 دولارات عبر الإنترنت ، على الرغم من أنني لم أتمكن من العثور على شبكة الإنترنت ...

فندق دولوريس ألبا

قبل أن أغادر الفندق ، بدأت أتحدث بسعادة مع الحارس الليلي الذي ادعى أن اسمي الأخير جاء من روسيا.

- من روسيا؟ حسنًا ، اعتقدت أنه سيأتي من روما.
- لا ، رومانوف رجل ، ربما ... ما هو اسم الشخص المحفوظ؟
- اناستازيا.
- نعم ، هي ، ربما ذهبت إلى إسبانيا ...
- من يدري ، مثل جدتي العظيمة.

بعد هذه المحادثة الجميلة ، قلنا وداعًا وتمنى لنا رعاية أنفسنا. لا يوجد سوى حافلة من الدرجة الأولى تذهب إلى مدينة تشيتشن إيتزا وبعد ثلاث ساعات وفيلم مروع (فيلم أمريكي يجعلك ترغب في النزول من الحافلة) وصلنا إلى باب الموقع الأثري. كان هدفنا الأول هو العثور على حياتنا للذهاب إلى الفندق مباشرة ، ولكن عند اكتشاف وجود خزانات مجانية لحقائبنا ، تم فتح إمكانية جديدة في الأفق. أثناء مناقشة الإمكانيات المختلفة ، اتصل بنا أحد المرشدين الرسميين العديدين الذين قدموا خدماتهم مقابل 500 بيزو (30 يورو ، سعر ثابت) وحاولوا بكل الطرق أننا في النهاية اخترنا زيارة الآثار في تلك اللحظة المحددة ممكن معه.

- ربما هناك الكثير من الناس الآن ... (كان المدخل مزدحمًا)
- ليست مشكلة ، فالمدخل يشبه عنق الزجاجة ، وبالكاد يلتقي أي شخص بداخلك.
- ما يحدث هو أنه نظرًا لأنه قد وصل إلى النصف الثاني عشر من العمر ، فربما نموت بسبب إغماء بسبب الحرارة ، ومن الأفضل أن يأتي غدًا عند الساعة الثامنة عند فتحه.
- إنها نفس الحرارة طوال اليوم ...
- ... (o_o)

لكنه فشل في إقناعنا ، وقررنا بحكمة زيارة مدينة تشيتشن إيتزا في اليوم التالي. بمجرد وصولهم إلى موقف السيارات ، أخبرونا أن حافلة الطريق (الدرجة الثانية) التي تترك لنا 5 بيسو (0.30 يورو) ستتركنا قريبًا عند باب الفندق ، وقد فعلت ذلك في غضون خمس دقائق قصيرة . الفندق رغم أنه ليس بالقرب من الأنقاض جيد. الغرف تشبه نوعا من البنغلات التي تطل على حمام السباحة. على الرغم من أننا نمر على حمام السباحة الأولمبي ، لأن أمام الفندق مباشرة ، يقع على الجانب الآخر من الطريق ايك كيل سينوتي.

ايك كيل سينوتي

كل ولاية يوكاتان وكينتانا رو وهي تتشكل من الحجر الجيري ، منذ آلاف السنين كانت هذه المنطقة مغمورة في البحر. الحجر الجيري مسامي للغاية وهذا يعني أنه عندما تمطر ، تتسرب المياه إلى باطن الأرض وتشكل أنهارا وبحيرات تحت الأرض. تم اكتشاف بعض هذه البحيرات عندما انهار السقف ويطلق عليه اسم cenotes (من المايا: tz'onot). ولكن على الرغم من أنك تعتقد أنه مكان بدائي للغاية للاستحمام ، إلا أنه عكس ذلك تمامًا. إنها مثل حمامات السباحة الطبيعية حيث يتعين عليك دفع القبول. اعتمادا على شعبية كل واحدة ، يمكن العثور على المزيد من الخدمات ، على سبيل المثال في ايك كيل سينوتيكما هو السياحية للغاية ، وهناك الاستحمام ، وخزانات ، وغرف خلع الملابس ، ومتجر للهدايا التذكارية وحتى مطعم بوفيه. يجب الاعتراف بأنه من دواعي سرورنا أن نستحم في التوضيح: الماء بارد ويساعدك على تهدئة الحرارة الرطبة الرهيبة في يوكاتان ، "حمام السباحة" مغطى بشكل شبه ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الانتهاء من الجمبري بالشمس و هم عادة في بيئة طبيعية لا تصدق.